اعرف اجمل 10 عجائب الدنيا الطبيعية الموجود في العالم!

مع وجود العديد من المواقع الجميلة على الأرض ، يبدو من المستبعد إجراء قائمة من أفضل عشرة عجائب طبيعية في العالم. هذه قائمة بالعجائب الطبيعية في العالم التي نعتقد أنها تمثل أفضل ما تقدمه الطبيعة.في رأينا ، أجمل ما تقدمه الطبيعة .
 بالطبع ، في المنشورات التالية على موقعنا iooi
سننظر في قوائم أخرى من العجائب الطبيعية الأخرى التي ستكون بلا شك زاوية صغيرة من عجائب الطبيعة المذهلة.


خليج هالونغ

يقع خليج لونغ ، أو خليج هالونج ، في شمال فيتنام ، على طول ساحل طوله 5 كيلومترات ، او "Bay of Descending Dragons ". يحتوي هذا الخليج على الآلاف من الجزرالمغطى من الغابات والنباتات الخضراء  ، والتي تشكل منظرًا رائعًا مع جانب الاعمدة الحجرى الجيرى في البحر. العديد من الجزر فارغة ولديها كهوف ضخمة ، والجزر الأخرى بها بحيرات وبعض قرى الصيد العائمة.
2 جبل ايفرست

على ارتفاع 8300 مترًا ، يعد Everest أطول جبل على الأرض. الجبل يقع على الحدود بين نيبال والتبت. يجذب الجبل Everest  جميع المتسلقين من جميع أنحاء العالم. على الرغم من صعوبة تسلق الجبال الأخرى التي يبلغ طولها 8000 متر ، مثل K2 ، إلا أن جبل إفرست لا يزال لديه العديد من الأخطار ، مثل الارتفاع والطقس والرياح. عادة ما يتم ترك الأشخاص الذين يموتون أثناء التسلق بمفردهم .

3 القارة القطبية الجنوبية او (أنتاركتيكا)


أنتاركتيكا  هي أبرد قارة وأكثرها جفافاً وأكثرها رياحًا على الارض ، مع أعلى متوسط ​​ارتفاع لجميع القارات. على الرغم من أن حوالي 5 في المائة من القارة القطبية الجنوبية مغطاة بالجليد ، إلا أنها من الناحية الفنية صحراء منخفضة. تعد القارة القطبية الجنوبية أكثر برودة من القارة القطبية الجنوبية لأن العديد من القارة يزيد ارتفاعها عن 3 كيلومترات فوق مستوى سطح البحر. وبما أن المحيط المتجمد الشمالي يغطي القاره  ، فإن نسبة حرارة المحيط تنتقل عبر الكتل الجليدية. تشمل الكائنات في القطب الجنوبي البطاريق والحيتان الزرقاء والخنازير الزرقاء.

4 الحيّد المرجاني العظيم


  الحيّد المرجاني العظيم او The Great Barrier Reef 
يقع بالقرب من ولاية ” كوينزلاند ” بشمال أستراليا
وهو أكبر الشُعَب المرجانية  الموجود فى العالم يمتد لأكثر من 348 كيلو متر 
مساحته تمتد لمسافة ثلاثمائة و ثماني و أربعون كيلو متر مربع أي ما يعادل مئتان و خمسون كيلو متر على سواحل 
 يمكنك رؤيتها من الفضاء وهو اكبر تشكيل ضخم من الشعاب المرجانية في العالم تصنعه الكائنات الحية بما في ذلك السلاحف البحرية والدلافين والحيتان والثعابين البحرية . 

غراند كانيون

يقع Grand Canyon في شمال ولاية أريزونا وهى واحد من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في الولايات المتحدة. تم نحت وتشكيله نتيجة تاكل صخور وادي نهر كولورادو وذلك قبل حوالي 20 مليون عام
 وعمقه أكثر من 1.5 كم وطوله 2 كم. جراند كانيون ليس أعمق أو أطول وادي في العالم ، ولكن حجمه كبير ولكن مناظر الجميلة الخلابه جعل واحد من اهم مناظر الطبيعية الجميلة وتوفر للسائحين مشهدًا رائعًا.


6 شلالات اجوازو

تعد شلالات Iguacu واحدة من أكثر عجائب الدنيا الواقعة على الحدود بين البرازيل والأرجنتين
يتكون هذا النظام من أربعة شلالات على طول نهر إيجاسو. ارتفاع معظم الشلالات 2 متر. أبرزها هو Devil's Throat ، وهو على شكل حرف U ويبلغ ارتفاعه مترين وعرضه مترين وطوله 5 أمتار.
نهر الأمازون




الأمازون هو أكبر نهر في العالم من حيث حجمه ، ويمثل حوالي خمس العالم بأسره. لديها أكثر من3000 أنواع معروفة من الأسماك وأنواع جديدة لم يتم اكتشافها بعد. تمثل غابة الأمازون أكثر من نصف غابات الكوكب . باعتبارها أكبر الغابات الاستوائية ، لديها تنوع بيولوجي فريد. يوجدُ فيها حوالي ستةَ عشرَ ألف نوعٍ مُختلفٍ من الأشجار.

8 الصحراء الكبرى


 الصحراء الكبرى هي أكبر صحراء حارة في العالم ، حيث تغطي معظم شمال إفريقيا ، وهي بحجم الولايات المتحدة. على عكس الاعتقاد السائد ، لا تشكل الكثبان الرملية الكبيرة سوى جزءًا صغيرًا من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. تتكون معظم الصحارى من أراضي قاحلة قاحلة ، هضاب رملية منخفضة للغاية. تمطر مرتين فقط في الأسبوع وليس لسنوات.

9 جزر غالاباغوس

هذه الجزر نائية ومعزولة تمامًا ، وتقع على بعد كيلومترين غرب قارة أمريكا الجنوبية
جزر غالاباغوس هي أرخبيل صغير من الجزر البركانية التابعة لإكوادور  تقع شمال الاكوادور في شرق المحيط الهادي، تشتهر هذه الجزر بالعالم المائي الرائع سواء برؤية الحيوانات المائية مثل البطريق او رؤية الطيور التي تسبح فوق المياه فهي منطقة رائعة في غاية الجمال.

10 سيرينجيتي (Serengeti)

سيرنجتي بارك “Serengeti National Park” عبارة عن حديقة مفتوحة تقع شمال تنزانيا بالقرب من حدودها مع كينيا، وهي واحدة من أشهر وأكبر المحميات الطبيعية في العالم
يقع النظام البيئي Surangeti في شمال غرب تنزانيا ويمتد إلى جنوب غرب كينيا. تستضيف هذه المنطقة أكبر حركة جماهيرية للثدييات وأكثر الأحداث إثارة في مملكة الحيوانات. تبحث الجولات في إفريقيا عن 2 مليون من الحمير الوحشية في تنزانيا توفر رحلة طولها كيلومترين من جنوب سيرينجيتي في تنزانيا إلى الحافة الشمالية لمحمية ماساي مارا الوطنية في كينيا. وتعد سيرنجتي من الأماكن التي لا مثيل لها في الجمال والقيمة العلمية والترفيهية؛ فهي ملتقى الهجرة السنوية للكثير من الحيوانات.

تعليقات